تواصل معنا
مدينة الكويت
إن التعليم هو حجر الأساس للتنمية. هي العنصر الأساسي الذي يحدث تغييرا إيجابيا في المجتمع ويلعب دورا أساسيا في حياة أي فرد. وبالتالي، لا يمكن المساس بنوعية التعليم، بل ينبغي أن تعزز باستمرار.
الايزو 21001 هو معيار نظام الإدارة الذي وضعته المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس ويركز تحديدا على الارتقاء بالتفاعل الناجح بين المنظمة التعليمية والمتعلم والعملاء والأطراف المعنية الأخرى. وهو يضع إطارا دقيقا يهدف إلى تعزيز مستوى رضا المتعلمين وغيرهم من المستفيدين والموظفين. ينطبق المقياس على كل المعاهد التعليمية التي هي جزء من النظام الإيكولوجي والتي توفر وتتشارك وتيسر بناء المعرفة للمتعلمين من خلال عملية التدريس أو التدريب أو البحث. يتم التطبيق بغض النظر عن النوع والحجم والمنتج والخدمات المقدمة.
وإذا ما ألقينا نظرة فاحصة على النظم التعليمية على الصعيد العالمي، فسوف نجد أن العديد من الأنظمة الوطنية والإقليمية تختلف عن بعضها البعض. لديهم قوانين مختلفة مبنية على مبادئ مختلفة. على عكس ما تقدم، يقدم الايزو 21001 أداة إدارية مشتركة للمؤسسات التي تقدم منتجات وخدمات تعليمية
يقدم إرشادات بشأن توحيد أداء التعليم الجيد.
تساعد على تحفيز التميز والإبداع، إلى جانب ترسيخ المسؤولية الأخلاقية والاجتماعية.
ويمكن أن ينطبق المعيار على جميع المنظمات التي تقدم منهجا لتنمية المعارف والمهارات والمواقف من خلال أساليب محاضرة مختلفة. وهذا يعني أن نظم إدارة المؤسسات التعليمية ليست مقصورة على المدارس أو المؤسسات الجامعية، بل على أي منظمة تستخدم منهجا دراسيا لنقل المعرفة.
إن التركيز الأساسي لهذا المعيار هو تلبية متطلبات المتعلم والمستفيدين الآخرين، والهدف هو تجاوز توقعاتهم.
إن القيادة الحكيمة تسمح لجميع المتعلمين وغيرهم من المستفيدين بالمشاركة في وضع وكتابة وتنفيذ مهمة المنظمة ورؤيتها وأهدافها.
من المهم للغاية أن تعمل المنظمة على إشراك الأفراد الكفؤ والممكنين والمشتركين في تقديم القيم.
وتتحقق نتائج متسقة ويمكن التنبؤ بها بقدر أكبر من الفعالية والكفاءة عندما تفهم الأنشطة وتدار على أنها عمليات مترابطة تعمل كنظام متماسك، بما في ذلك المدخلات والمخرجات.
وللحصول على نجاح مستمر، تدير المنظمات علاقاتها مع الأطراف المعنية، مثل مقدمي الخدمات.
والمنظمات المسؤولة اجتماعيا مستدامة وتكفل النجاح على المدى الطويل.
المنظمات الناجحة هي منظمات شاملة ومرنة وشفافة وخاضعة للمساءلة من أجل تلبية احتياجات المتعلمين الفردية والخاصة ومصالحهم وقدراتهم وخلفياتهم.
فالسلوك الأخلاقي يتعلق بقدرة المنظمة على تهيئة بيئة مهنية أخلاقية تعالج فيها جميع الأطراف المعنية معاملة منصفة، وتتجنب تضارب المصالح، وتمارس الأنشطة لصالح المجتمع.
فالمنظمة تهيئ البيئة التي يمكن فيها لجميع الأطراف المهتمة أن تتفاعل مع المؤسسة التعليمية بكل ثقة من أنها تسيطر على استخدام بياناتها، وأن المنظمة التعليمية سوف تتعامل مع بياناتها بالرعاية والسرية الملائمتين.
وقد وضعت منهجية لمنح شهادات المنشأ بغية كفالة التدفق المنتظم لتنفيذ جميع متطلبات إصدار الشهادات والمتطلبات القياسية. تستند هذه الطريقة إلى دورة PDCA، والتي يمكن تجزئها إلى 4 مراحل: قم بالتخطيط، والتطبيق، والفحص، والتصرف. وفيما يلي الخطوات المفصلة في إطار هذه المعايير الرئيسية الأربعة.
نحن سعداء للرد على استفساراتك و اسالتك و طلباتك على مدار اليوم .
“ معا للريادة …. ”