info@gcc.com.kw

تواصل معنا

شرق , شارع جابر المبارك , برج الشروق 1 , الطابق 18

مدينة الكويت

شهادة الايزو 27001​

نظام إدارة أمن المعلومات أيزو 27001

شهادة الايزو 27001

ايزو 27001 هو معيار معترف به دوليًا لأنظمة إدارة أمن المعلومات (ISMS). يزود المنظمات بالمعرفة والأدوات اللازمة لمساعدتهم على حماية بياناتهم ومعلوماتهم. يعد الحصول على شهادة الايزو 27001 من هيئة معتمدة ومحترمة مثل جرافيتي أمرًا اختياريًا تمامًا، ولكنه حالة مرغوبة للغاية يمكن أن تمنح المؤسسات ميزة تنافسية. يتطلب المعيار تنفيذ نظام إدارة لضمان أن أمن المعلومات تحت السيطرة ويلبي متطلبات معينة. يساعد هذا النظام المؤسسات على حماية بياناتها السرية من الجهات الخبيثة. تشمل مزايا الحصول على شهادة الايزو 27001 تحسين أمان البيانات وتحسين إدارة المخاطر وزيادة ثقة العملاء وزيادة الامتثال للوائح الدولية.

تستخدم الايزو 27001: 2013 استراتيجية عملية لإنشاء وتنفيذ والعمل ومراقبة وتدقيق ومواكبة وتحسين نظام إدارة أمن البيانات في المنظمة، تم إنشاء الايزو 27001 لأول مرة عام 2005، من قبل المنظمة العالمية للتوحيد القياسي (ISO).

حماية الأصول الخاصة بك

المعيار يأخذ نهجا شاملا لأمن المعلومات. تتراوح الأصول التي تحتاج إلى حماية من المعلومات الرقمية والمستندات الورقية والأصول المادية (أجهزة الكمبيوتر والشبكات) إلى خبرة أفراد طاقم العمل الأفراد. تتراوح المشكلات التي يتعين عليك معالجتها من تطوير كفاءة الموظف إلى الحماية الفنية ضد الاحتيال على الكمبيوتر.

سوف يساعدك الحصول على شهادة الايزو 27001 في حماية بياناتك وفقا للقواعد التالية:

  • تضمن السرية أن البيانات متاحة فقط لأولئك المسموح لهم بالوصول إليها.
  • سلامة ضمانات الدقة واكتمال المعلومات وطرق التعامل مع الاستراتيجيات.
  • يضمن أن المستخدمين المعتمدين قادرون على الوصول إلى البيانات والموارد ذات الصلة عند الحاجة.
  • سيعطيك هذا أيضا اعلي معايير أمان البيانات.
 

شهادة الايزو 27001 | خدمات نظام إدارة أمن المعلومات | جرافيتي

 

فوائد شهادة الايزو 27001:2013

مزايا التوحيد القياسي وتنفيذ واحد أو أكثر من سلسلة الايزو 27000 الواسعة والمختلفة، على الرغم من أن هذه الفوائد تختلف بشكل عام من مؤسسة إلى أخرى  ، إلا أن العديد منهم شائع.

  • قابلية التشغيل البيني

تتمثل ميزة التوحيد القياسي في أن الأنظمة من أطراف مختلفة ستكون على الأرجح متوافقة إذا اتبعت توجيها  مشتركا.

  • ضمان

يمكن ضمان جودة النظام أو وحدة العمل أو أي كيان آخر من خلال الإدارة إذا تم تنفيذ نظام أو نهج معترف به.

  • العناية الواجبة

الامتثال للمعايير الدولية أو التصديق عليها غالبا ما تستخدمها الإدارة لإثبات العناية الواجبة.

  • مقاعد البدلاء

تستخدم الشركات في كثير من الأحيان معيارا كمقياس لوضعها داخل مجال العمل. وهي تميل إلى أن تستخدمه كمعيار للوضع الحالي وما هو قادم.

الوعي

في كثير من الأحيان يعمل اعتماد الايزو 27001  علي زيادة الوعي الأمني داخل المؤسسة.

  • المحاذاة

يبسبب تطبيق أشيزو 27001 (وغيرها من معايير ايزو 27000) ، والتي تتطلب عادة كل من إدارة الأعمال والموظفين التقنيين، مما دفع زيادة محاذاة لتكنولوجيا المعلومات والأعمال بشكل عام.

  • الامتثال

قد يبدو من الغريب دمج هذا كميزة أساسية، ومع ذلك فإنه يظهر في كثير من الأحيان أسرع ‘عائد على الاستثمار’ – إذا كان يجب على المنظمة الامتثال للوائح المختلفة المتعلقة بأمن البيانات والخصوصية وإدارة تكنولوجيا المعلومات (لا سيما إذا كانت منظمة مالية، أو منظمة حكومية) ، عند هذه النقطة فإن شهادة الايزو 27001 يمكن أن يحقق النظام الذي يسمح بذلك أن يتم بطريقة أكثر إنتاجية وكفاءة.

  • التسويق

في سوق أكثر تنافسية ، يكون من الصعب جدا في بعض الأحيان العثور على شيء يميزك في عيون عملائك.  حصولك علي شهادة الايزو 27001 يمكن أن يكون حقا نقطة قوة فريدة من نوعها ، وخاصة إذا كنت تتعامل مع معلومات العملاء الحساسة.

تقليل النفقات

عادة ما ينظر إلى أمن المعلومات على أنه تكلفة دون أي فائدة مالية ملحوظة. ومع ذلك، هناك فوائد مالية إذا قمت بتقليل نفقات الحوادث. يمكن أن يشمل ذلك انقطاع الخدمة، أو تسرب البيانات العرضية، أو الموظفين الحاليين/السابقين الساخطين. من الصعب حساب مقدار ما يمكن توفيره عند منع مثل هذه الأحداث. ومع ذلك ، فمن الإيجابي أن يتم لفت انتباه الإدارة إلى هذه المعلومات. هذه واحدة من أكثر الفوائد التي تم التقليل من شأنها – إذا كانت الشركة تنمو بسرعة في السنوات الأخيرة، فقد تواجه مشاكل مثل: من يجب أن يقرر ماذا ، ومن يجب أن يكون مسؤولا عن أصول معلومات معينة ، ومن يجب أن يأذن بالوصول إلى أنظمة المعلومات ، وما إلى ذلك.

لمعرفة كيفية الحصول على شهادة الايزو 27001 وكذلك تكلفة الحصول على شهادة الايزو 27001 ومتطلبات الحصول على شهادة الايزو 27001، يرجى التواصل معنا عن طريق التليفون او الواتس اب او عن طريق الايميل او طلب عرض سعر حتى يتمكن مستشارينا من تلبية جميع متطلباتكم