info@gcc.com.kw

تواصل معنا

شرق , شارع جابر المبارك , برج الشروق 1 , الطابق 18

مدينة الكويت

شهادة الايزو 45001

نظام إدارة السلامة والصحة المهنية

شهادة الايزو 45001

تساعد شهادة الأيزو 45001 المؤسسات على ضمان صحة موظفيها وسلامتهم وعافيتهم، من خلال توفير إطار عمل متسق لإدارة مخاطر الصحة والسلامة المهنية.

ما هي شهادة الايزو 45001 ؟

الايزو 45001 هو معيار عالمي يحدد المتطلبات الأساسية لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية (OH&S) ، إلى جانب إرشادات كيفية استخدامه، من أجل تمكين المنظمة من تعزيز الأداء وتنفيذ السلامة المهنية بشكل يعمل على منع الإصابات وتحسين الصحة العامة، فالغرض من شهادة الايزو 45001 هي أن تكون ذات صلة بأي منظمة لا تهتم بحجمها ونوعها وطبيعتها، تسمح الايزو 45001 للمنظمات بدمج أجزاء مختلفة من إدارة الصحة والسلامة المهنية، على سبيل المثال، رفاهية العمال، ومع ذلك، يجب ملاحظة أن أي منظمة يمكن أن تكون هناك حاجة إليها من قبل الشروط القانونية ذات الصلة لمعالجة مثل هذه القضايا أيضا، حيث أنه يعطي نظاما للمنظمات لإدخال الإدارة المشروعة والناجحة للصحة والسلامة في بيئة العمل، من خلال وجود نظام إدارة يتميز بشكل واضح للتعرف على مخاطر الصحة والسلامة، تكون المنظمات على استعداد لتقليل المخاطر التي تواجهها القوى العاملة والزائرين أو المقاولين الخارجيين في مبانيها، سيمكن المعيار المؤسسات من إعداد دورات للمراجعة المستمرة وتطوير الصحة والسلامة المهنية.

أهم المجالات التي يتم تقيمها من خلال شهادة الايزو 45001 المعتمدة:

تساعد أنظمة الإدارة القائمة ، والتخطيط وتقييم المخاطر ، وتدريب الموظفين وتوعيتهم ، والاتصال بأنظمة إدارة السلامة ، ومراقبة الاستجابة للطوارئ والتحسين المستمر ، في تحقيق نظام منظم لإدارة الصحة والسلامة في جميع أنحاء المؤسسة والذي سيظهر التزامك برفاهية موظفيك والأطراف الخارجية. وستوفر إطارا لتنفيذ متطلبات الحصول علي شهادة الايزو 45001 وعملية للتحسين المستمر. شهادة الايزو 45001 هو مناسبة لجميع أنواع المنظمات التي تريد أن تصبح أكثر كفاءة في إدارة والحد من الحوادث في مكان العمل.

شهادة الايزو 45001

 

فوائد شهادة الايزو 45001

في ظل وجود سوق تنافسية للغاية، يسعى عملائك لأكثر من مجرد أسعار فعالة من حيث التكلفة من مقدمي الخدمات، يجب على الشركات إثبات أن عملياتها تعمل بكفاءة ومسؤولية وأنها يمكن أن تقدم خدمة يمكن الاعتماد عليها دون انقطاع مفرط بسبب الحوادث والأخطاء المتعلقة بالعمل. إن الحصول على شهادة الايزو 45001: 2018 لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية يتحقق من أن مؤسستك تلبي المتطلبات وتقديم المزايا التالية:

  • رضا العملاء من خلال توفير المنتجات التي تلبي احتياجاتهم باستمرار مع الحفاظ على صحتهم وممتلكاتهم.
  • خفض التكاليف التشغيلية عن طريق تقليل فترات التوقف الناجمة عن الحوادث والتوعك وخفض التكاليف المرتبطة بالرسوم القانونية والأجور.
  • تعزيز علاقات أصحاب المصلحة من خلال الحفاظ على صحة وأصول الموظفين والعملاء والموردين.
  • الامتثال القانوني من خلال فهم كيفية تأثير المتطلبات القانونية والتنظيمية على المؤسسة وعملائها.
  • تعزيز إدارة المخاطر من خلال التعرف بدقة على الحوادث المحتملة وتنفيذ الضوابط والإجراءات.
  • أوراق اعتماد الأعمال المثبتة – من خلال التحقق المستقل مقابل المعايير المعترف بها – القدرة على كسب المزيد من الأعمال – خاصة عندما تتطلب مواصفات الشراء شهادة كشرط للتوريد.
 

ما هي المؤسسات المؤهلة للحصول على شهادة الايزو 45001؟

في سوق تنافسية للغاية ، يصبح من الصعب على غالبية الشركات أن تظل ذات صلة. مع الاستخدام المتزايد ، يتوسع طلب ورغبات العملاء بشكل كبير. يجب على الشركات حاليا ضمان قدرتها على العمل بشكل منتج حتى في أوقات الأزمات. يحتاج العملاء والقوى العاملة والمستثمرون إلى ضمان أخذ أمنهم في الاعتبار. أفضل جزء حول أيزو 45001 هو أنه يميل إلى تطبيقها على الشركات من أي نوع.

متطلبات الحصول على شهادة الايزو 45001:

وبمجرد استيفاء شروط  معيار الايزو  45001 ، يصبح الحصول على الشهادة  امرا سهلا.

منظمة المعايير الدولية (أيزو) لا تقدم شهادة، لذلك إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة، يجب أن تذهب إلى طرف ثالث معتمد.

  • إعداد وتنفيذ إطار إدارة الأيزو 45001.
  • ترتيب مراجعة مع طرف ثالث معتمد.
  • سيقوم المدقق بفحص عملياتك وتنفيذها لضمان الالتزام.
  • إذا لزم الأمر ، قم بإصلاح أي مشكلات امتثال تم تحديدها في التدقيق
  • بمجرد استيفاء جميع المتطلبات، سوف تقوم بالحصول عل شهادة الايزو 45001

تختار العديد من المنظمات توظيف خبير استشاري لإرشادهم خلال عملية تنفيذ واعتماد شهادة الايزو 45001. الاستفادة من هذا النهج هو أنه سيكون لديك مستشار موثوق به الذي يعرف خصوصيات وعموميات المعيار لذلك لم يكن عليك معرفة كل شيء بنفسك. يمكن أن يؤدي استخدام برامج إدارة الصحة والسلامة من جرافيتي أيضا إلى تسهيل عملية الامتثال وإصدار الشهادات. يساعدك فريق جرافيتي على تتبع جميع المعلومات التي ستحتاجها لإظهار التوافق. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن أن يساعدك على تحسين الطريقة التي تدير بها شركتك المخاطر وتمنع الحوادث.

بشكل عام ، يمكن أن تساعد شهادة الايزو 45001 مؤسستك على تحقيق مستوى أعلى من أداء السلامة. سواء اخترت متابعة الشهادة أم لا ، يمكن لمؤسستك الاستفادة من استخدام معيار ايزو 45001
 

لمعرفة كيفية ومتطلبات و تكلفة الحصول على شهادة الايزو  45001 ، يرجى التواصل معنا عن طريق الهاتف أو واتساب ، أو عن طريق البريد الإلكتروني ، أو طلب عرض أسعار حتى يتمكن مستشارونا من تلبية جميع متطلباتك.