info@gcc.com.kw

تواصل معنا

شرق , شارع جابر المبارك , برج الشروق 1 , الطابق 18

مدينة الكويت

شهادة الايزو 22000

شهادة إدارة سلامة الأغذية

شهادة الايزو 22000

هناك معيار دولي مخصص للاستخدام في صناعة الأغذية يسمى نظام إدارة سلامة الأغذية ايزو 22000. يسمح للمؤسسات بفهم ما يجب تنفيذه في صناعتها لضمان الجودة التقليدية والتدابير الوقائية لسلامة الأغذية. تقدمت قوانين سلامة الأغذية ومراقبتها منذ عام 1883 عندما أصبح الدكتور هارفي وايلي كبير الكيميائيين في وزارة الزراعة الأمريكية.

 أمضى وقته في الحملات من أجل سن القوانين الفيدرالية. كان يشار إليه باسم ‘الصليبي الكيميائي’ و ‘ المنشئ لقانون الغذاء والدواء النقي. قبل السماح للقوانين بتأمين المتسوقين من الأطعمة الخطرة ، كان لدى اليونان القديمة—وتحديدا أثينا—إرشادات ومراجعات للجعة والنبيذ للفضيلة. لقد حقق تحسين قوانين سلامة الأغذية تقدما غير عادي منذ تلك العصور القديمة.

الأيزو 22000 هو المعيار الدولي في الوقت الحالي والتي لها مزاياها عديدة للشركات، الشركات التي تلتزم بهذه القواعد والمواصفات قادرة بشكل متزايد على المنافسة في الأسواق في جميع أنحاء العالم، بالنسبة للمسؤولين التجاريين، فإن الحصول علي شهادة الايزو 22000 يضفي تكافؤ للفرص بين الأسواق الإقليمية والعالمية حيث تم تطوير معايير دولية محسنة تقنيا، وعندما يتم اتباعها وفقًا للاتفاقات السياسية، فإنها تضمن أعلى مستويات جودة الأغذية وسلامتها.

 
شهادة الايزو 22000

ما هي المزايا التي يحصل عليها الناس في العالم من الحصول علي شهادة الايزو 22000؟

سوف تستفيد جودة حياة الجميع من قواعد وأنظمة الأيزو 22000 بموجب أحكام ما يلي:

  • وظائف ذات مستوى عال في قطاع صناعة الأغذية.
  • استخدام أفضل للموارد في جميع أنحاء العالم.
  • ارتفاع أرباح المنظمة.
  • القدرة علي التوسع الاقتصادي
  • ضمان سلامة الأغذية.
  • خفض وتيرة الأمراض المنقولة بالغذاء.
  • تعزيز توثيق النهج والعمليات واللوائح.

كما تكتسب الحكومات فوائد كبيرة ، مثل المعرفة العلمية والتكنولوجية ، التي تساعد على تطوير تشريعات الصحة والسلامة والبيئة. ستوفر هذه الفوائد أيضا طريقة لتثقيف وتنظيم العاملين في مجال الغذاء.

ما هي شهادة الايزو 22000 – نظام إدارة سلامة الأغذية؟

يجب على العاملين في مجال صناعة الأغذية أن يضعوا في اعتبارهم الفوائد التي تتمتع بها الايزو 22000 بشأن مناولة المواد الاستهلاكية وسعتها وتصنيعها ونقلها، وهي تحجب الفوائد من التناقص ويمكن دمجها مع نماذج أنظمة الإدارة الأخرى، على سبيل المثال، الأيزو 9001 ، 2000، لمعظم الآثار للحفاظ على الجودة.

من السهل تحديد ما إذا كان الأيزو 22000 قابلا للتطبيق في مؤسستك، انها مناسبة لأي مؤسسة، بغض النظر عن حجم وموقع الشركة، إن إنشاء الممارسات المثلى داخل عملك سيمكنك من تحقيق نتائج إيجابية، ونقل الثقة إلى جميع الممستثمرين والمستهلكين.

يمكن أن يكون لاحتياطات سلامة الأغذية غير الكافية نتائج مدمرة ، من النفقات القانونية الباهظة إلى الإغلاق الدائم للأعمال التجارية. يمكن أن يساعد اعتماد بروتوكولات سلامة الأغذية مسبقا في حماية المنظمة من هذه النتائج السلبية.

تتيح هذه القواعد بتحديد الواجبات والمهمات وتواريخ الاستحقاق ذات الصلة من خلال وضع خطة عمل محددة، ضع في اعتبارك أنه إذا نجح شيء ما ، فلا فائدة من تغييره.

 

لماذا تعد شهادة الايزو 22000 مهمة بالنسبة لعملك؟

من أجل مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، تتطلب شركات الأغذية بروتوكولات محددة لتأمين سلامة منتجاتها وخدماتها والتأكد من الحفاظ على ولاء العملاء وثقتهم، لذلك، تحتاج هذه الشركات إلى موظفين مؤهلين يتمتعون بمؤهلات معتمدة لإعداد وتنفيذ وتقييم وتوفير التدابير التي تضمن سلامة الأغذية

يمنح الحصول علي شهادةالايزو 22000 تأكيدا رسميا ومحايدا لقدرتك المهنية. وتهدف الدورات الدريبية من جرافيتي لرفع مستوى المعرفة والفهم لمتطلبات الايزو 22000 وأفضل الممارسات أمن و سلامة الأغذية.

على وجه التحديد ، نقدم برنامج الايزو 22000 الذي يسمح لك بتسهيل وتعزيز وتوجيه المنظمات لتأسيس وتطبيق وترقية معيارسلامة الأغذية المطابقة لأيزو 22000، ويستند إلى المعايير المقبولة دوليا والممارسات الجيدة، ويحظى باعتراف رسمي ومحايد بقدرات الخبراء الخاصة بك من خلال اعتماد الأيزو 22000

كيف أبدأ؟

نحن في جرافيتي متحمسون للترحيب بكم في شبكتنا العالمية. سنساعدك خلال العملية برمتها لنقدم لك تجربة جديرة بالاهتمام.

ولمعرفة كيفية الحصول على شهادة الايزو 22000 وكذلك تكلفة الحصول على شهادة الايزو 22000 ومتطلبات الحصول على شهادة الايزو 22000 ، يرجى التواصل معنا عن طريق التليفون او الواتس اب او عن طريق الايميل او طلب عرض سعر حتى يتمكن مستشارينا من تلبية جميع متطلباتكم