info@gcc.com.kw

تواصل معنا

شرق , شارع جابر المبارك , برج الشروق 1 , الطابق 18

مدينة الكويت

شهادة الايزو 14001

شهادة الإدارة البيئية

شهادة الايزو 14001

تساعد شهادة الايزو 14001 المؤسسات على الوفاء بمسؤولياتها البيئية بشكل أفضل وتوفير التكاليف المتعلقة بالبيئة. لقد تم قبوله الآن في جميع أنحاء العالم، والمنظمات التي تحصل على شهادة الأيزو 14001 هي دليل على المسؤولية البيئية التي تتحملها هذه المؤسسات على أكتافها. يتعين على الشركات والمؤسسات التي تسعى للحصول على شهادة الايزو 14001 إثبات أن أنشطتها تتوافق مع اللوائح القانونية الوطنية والدولية، فضلاً عن وجود نظام مطبق لإعادة استخدام الموارد القابلة لإعادة التدوير.

ما هي شهادة الايزو 14001 ؟

أيزو 14001 هو معيار معترف به دوليا يحدد فكرة إطار الإدارة البيئية . تحدد شهادة الايزو 14001 ضرورة وجود نظام فعال للإدارة البيئية (EMS). وهو يوفر إطارا يمكن للمنظمة اتباعه ، بدلا من إملاء المتطلبات الأساسية للأداء البيئي ، يعطي المعيار هيكلا يمكن للمنظمة متابعته. تعد شهادة الايزو 14001 ، وهي جزء من مجموعة معايير ISO 14000 للإدارة البيئية ، معيارا طوعيا يمكن للمنظمات التصديق عليه.. يمكن أن يساعد الجمع بين تكنولوجيا المعلومات ومعايير أنظمة الإدارة الأخرى ، أيزو 9001 بانتظام ، في تحقيق الأهداف التنظيمية.

يتم تعريف المنظمة الدولية للتوحيد القياسي (الايزو) بأنه نظام الإدارة البيئية  وهو جزء من نظام الإدارة المستخدم للإشراف على الجوانب البيئية، وتلبية الاتزامات والعمل على معالجة المخاطر والفرص، ويمكن استخدام النظام في شهادة الايزو 14001 داخل خطة (Plan-do-check-act) للتطوير المستمر.

تنطبق شهادة الايزو 14001 2015 على كل مؤسسة ، مما يجعل من الممكن مراقبة أنشطة الشركة في شكل منتجات وخدمات تؤثر على البيئة. سيتيح معيار الايزو 14001 لشركتك أن يكون لديها استراتيجية شاملة للإدارة والأداء البيئي. 

 إن الحصول على شهادة الايزو 14001 في الكويت سوف يوفر الراحة لأصحاب المصلحة والعملاء فيما يتعلق بالمبادئ البيئية للمنظمة ودورها في الاستدامة.

شهادة الإدارة البيئية ISO 14001

شهادة الايزو 14001

ما هي فوائد شهادة الايزو 14001:2015 ؟

إن الحصول على شهادة الايزو 14001:2015 يعطي العديد من المزايا للشركات التي لديها أنظمة إدارة بيئية. فاستخدام هذه المعايير تساعد الشركات والمنظمات علي:

  • تعزيز كفاءة استخدام الموارد
  • تقليل النفايات
  • خفض النفقات
  • تحقق من تقييم التأثير البيئي.
  • اكتساب ميزة تنافسية في تصميم سلسلة التوريد
  • خلق المزيد من فرص العمل
  • الوفاء بالالتزامات القانونية
  • تعزيز ثقة أصحاب المصلحة والعملاء
  • تعزيز التأثير البيئي
  • إدارة الإلتزامات البيئية مع التوحيد

شهادة الايزو 14001 لماذا وفائدتها لك ولعميلك

يظهر تطبيق الايزو 14001 أن المنظمة مكرسة للالتزام بالمعايير البيئية وتسعى للحد من تأثيرها على البيئة.
 
تركز معايير ISO 14001 على:
 
  • الالتزام بالامتثال التنظيمي
  • الحد من التلوث
  • الرقابة الإدارية للتعرف على المخاطر وتأثيرها على البيئة
  • تقدير ومراقبة العمليات
  • فهم الضروريات للتقدم في تطوير نماذج أعمالهم وتقليل التلوث من المنظمة.
  • إشراك القيادة وإشراك الموظفين في تنفيذ الأنشطة.

فوائد شهادة الايزو 14001 للمؤسسات

  • إظهار التزام المنظمة للحد من النفايات وإعادة تدوير المواد.
  • خفض النفقات من خلال المحافظة على مواد المدخلات والطاقة.
  • تعزيز الميزة التنافسية عند تقديم عرض للأعمال.
  • الالتزام بمبادئ القانون البيئي للبلد التي تعمل فيها المؤسسة.

فوائد شهادة الايزو 14001 للعملاء

يتم رصد وتعزيز البيانات التي توضح التأثير المهم على البيئة للعملاء وأصحاب المصلحة.

طمأنة العملاء المهتمين بالمؤهلات الخضراء بأنهم شركاء مع مؤسسة تدعم القيم البيئية.

ما هي خطوات الحصول على شهادة الايزو 14001 في الكويت؟

يصبح الحصول على شهادة الايزو 14001 أمرًا بسيطًا عندما يتم اختيار وكالة رائدة في استشارات الأيزو في الكويت، جرافيتي هي واحدة من أهم شركات استشارات الايزو في الكويت ولها خبرة كبيرة في مساعدة الشركات على الوفاء بالمتطلبات القياسية لتكون مؤهلة للحصول على شهادة الايزو EMS 14001. سيقوم خبراؤنا بتزويد مؤسستك بدراسة مفصلة حول أنشطة ومعايير الجودة لشهادة الايزو EMS. هذه الأفكار سوف تساعدك على الحصول بنجاح على شهادة الايزو 14001. تساعد خدماتنا الاستشارية شركتك في اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة لتلبية المتطلبات القياسية للمعيار.

تتلخص الخطوات فيما يلي:

يبدأ الحصول على شهادة الايزو 14001 بتشكيل نظام EMS يتوافق مع مواصفات المعيار. بعد تحقيق ذلك ، يجب عليك تنفيذ مراجعة داخلية لاكتشاف أي تناقضات وإصلاحها في إطار زمني محدد قبل دعوة هيئة منح شهادات الايزو للجودة ، مثل شركة جرافيتي للإستشارات الإدارية ، للتدقيق والمصادقة. في البداية ، يجب عليك تحديد نطاق نظام الإدارة البيئية الخاص بك وبناء سياسة بيئية تهدف إلى الوفاء بالتزاماتك القانونية. علاوة على ذلك ، أنت ملزم بتطوير عمليات وأنظمة إلزامية ضرورية لأنشطة مؤسستك.

يجب الاحتفاظ ببعض المستندات الإلزامية للحصول على شهادة الايزو 14001:2015.
يمكن إجراء هذه الوثائق داخليا أو عن طريق تعيين مستشار لهذا الغرض. وبمجرد الانتهاء من إعداد الوثائق وإعداد نظام الإدارة البيئية ، سوف تحتاج إلى تشغيله لفترة معينة وتسجيل العمليات التي تقوم بتشغيلها.  سيساعد هذا أثناء تدقيق نظام الإدارة الخاص بك
 

الخطوات الإلزامية التي يجب اتخاذها للحصول على شهادة الايزو 14001

التدقيق الداخلييتم ذلك من خلال مستشارين مدربين لتقييم أداء نظام الإدارة البيئية الخاص بك، يتحقق المدقق الداخلي من توفر السجلات وأن أنشطتك تلتزم متطلبات المعيار، يساعد هذا في التعرف على الفجوة.

مراجعة الإدارة – تتضمن هذه الخطو، فحص نظام الإدارة الخاص بك ويتم توزيع الأدوار والمسؤوليات لمعالجة تلك الفجوات ذات الصلة بشركتك.

الإجراءات التصحيحية – يتم اتخاذ إجراءات تصحيحية لسد الثغرات التي تم اكتشافها من خلال المراجعة الداخلية للحسابات والتدقيق الإداري.

تنقسم عملية اعتماد الشركة إلى مرحلتين:

  • المرحلة الأولى (مراجعة الوثائق)

    يقوم المدققون من هيئة إصدار شهادات الاعتماد التي تختارها بتحليل المستندات المقدمة من قبلك وتقييم مدى امتثالها للأيزو 14001.

  • المرحلة الثانية (التدقيق الرئيسي) – خلال هذه الخطوة، يقوم المدققون من هيئة اعتماد الشهادات الخاصة بك بتقييم عملياتك وأنشطتك للتأكد من أنها تتماشى مع وثائقك بالإضافة إلى احتياجات معيار الأيزو 14001.

لاكتشاف كيفية الحصول على شهادة الايزو 14001 ، والتكلفة والضروريات للحصول عليها ، يرجى الاتصال بنا عبر الهاتف أو واتساب أو البريد الإلكتروني ، أو طلب عرض أسعار حتى يتمكن خبراؤنا من تلبية جميع احتياجاتك.